الأخبـــــــــــار

وزيرة البيئة تبدأ مشاركتها في أشغال وزراء البيئة في مجموعة السبع.

في .

Peut être une image de 21 personnes et texte qui dit ’YAU 吸 ိ55 07ITALIA 07 ITALIA MINISTERS' MEETING ON CLIMATE, ENERGY AND ENVIRONMENT’

شاركت السيدة لاليا عالي كمرا، وزيرة البيئة وممثلة الاتحاد الإفريقي، بوصفها مبعوثة من الرئاسة الموريتانية ل لاتحاد الإفريقي، اليوم الاثنين 29 إبريل والمناخ في مجموعع السبة ، التي انعقدت في تورين في إيطاليا. هذا اللقاء الإستراتيجي، بقيادة الرئاسة الإطالية، جمع الوزراء المكلفين بالمناخ والطاقة، في البلدان الأعضاء في مجموعة السبع، ألا وهي إيطاليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان والمملكة والولايات المتحدة.

يهدف هذا الاجتماع لمجموعة السبع إلى تجسيد الأهداف المتوخاة أثناء قمة "كوب 28"، بجعلها عملية وواقع ية وملموسة. ويمثل فرصة لتحويل التعهدات المتخذة إلى أفعال ملموسة لرفع التحديات البيئية الحالية. الموضوعات المتطرق لها أثناء هذا الاجتماع جوهرية بالنسبة لمستقبل الكوكب الأرضي.
وقد تدارس الوزراء مختلف المجالات، ولا سيما الطاقات المتجددة والفعالية الطاقية والبحث في الشأن النووي، وكذا الم حافظة على التنوع البيولوجي والمنظومات البيئية.
وقد وقع التركيز على ضرورة تنويع مصادر التموين، بالنسبة للمواد الرئيسية للطاقات المتجددة.
وقد أبرزت النقاشات أيضا أهمية النادرة والطاقات المتجددة في الانتقال نحو اقتصاد أكثر استدامة، مع شاركة الفعالة للوفود الإفريقية، وذلكما يشهد على إرادة التعاون الدولي في مكافحة التغير المناخي.
في خطابها، استعرضت الوزيرة الأولوية بالنسبة للقارة الإفريقية، سواء في مجال الانتقال البيئي أو ف ي مجال التعاون الدولي وتعبئة التمويلات.
وذكّرت بأن إفريقيا ليست مسؤولة سوى عن جزء ضئيل من الانبعاثات العالمية من الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وهي الآن المنطقة الأشد تأثرا بالتغيرات المناخية.
وعلى هامش القمة، أجرت الوزيرة لقاءات ثنائية مع نائبة الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، السيدة ماري بيث گودمان. وتباحث كذلك مع السيدة ليجيا نورونها، الأمينة العامة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والسيدة ديت جول جورگنسن، المديرة العامة للطاقة، في الاتحاد الأوربي.
وقد رافق السيدة الوزيرة السيدُ محمد يحيى ولد لفظل، مستشار فني مكلف بالتعاون والشراكات، في ديوان الوزيرة، والسيدة حبصة با، مستشارة بسفارة موريتانيا في روما.

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38