الأخبـــــــــــار

وزيرة البيئة تشارك في لقاء حول مناقشة فرص العمل المناخي لحماية الطبيعة

في .

شاركت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مريم بكاي، في حدث سامي حول فرص العمل العالمي حول الطبيعة والمناخ، في إطار نشاطات تحالف الطموح العالي من أجل الطبيعة والشعوب، وذلك بوصفها عضوا في لجنة نقاش.
ترأست هذا الحدثَ السيدة "برانجير آبا"، كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالتنوع البيولوجي، والتي يترأس بلدُها هذا التحالف، بالاشتراك مع كوستاريكا والمملكة المتحدة. جرى الحدث بحضور السيد "لي وايت"،

وزيرة البيئة تعقد إجتماعا مع مسؤولين من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

في .

عقدت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مريم بكاي، اجتماعَ عمل مع السيد "دونال براون"، نائب رئيس "الصندوق الدولي للتنمية الزراعية"، والسيد "أماث باث سيني"، المدير الإقليمي للصندوق لمنطقة إفريقيا الغربية والوسطى.
تطرّق الجانبان لسُبُل ووسائل التعاون في مجال المحافظة على البيئة والنهوض بالتنمية المستديمة، وكذا فرص التمويل في هذا المجال.
السيد "براون" تناول المقاربة التي تنتهجها مؤسسته، لتآزر الجهود مع "منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة"، و"برنامج الغذاء العالمي"،

توقيع مذكرة تفاهم بين موريتانيا وفرنسا في مجال البيئة

في .

وقعت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي و وزيرة التحول الإيكولوجي الفرنسية السيدة بربره بومبلي على هامش قمة المناخ المنعقدة هذه الأيام في مدينة كلاسكو الاسكتلندية (المملكة المتحدة ) مذكرة تفاهم في مجال البيئة.
وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز الروابط بين البلدين، سعيا منهما الى توطيد العمل المشترك في المجالات المتعلقة بالتغيرات المناخية كمكافحة التصحر والمحافظة على التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة وترقية الحلول التكنولوجية المستحدثة وكذلك دعم القدرات المؤسسية.

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38