الأخبـــــــــــار

اجتماعات الاطراف حول اتفاقية بال

في .

تشارك موريتانيا حاليا في اجتماعات الاطراف حول اتفاقية بال وروتاردام واستوكهولم المنعقدة في جنيف في الفترة ما بين ال1 لغاية ال13 مايو 2023.
وتمثل بلادنا في هذه الاجتماعات من طرف وفد من وزارة البيئة والتنمية المستدامة برئاسة امينها العام السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي إدريس رفقة السيد سيدي ولد الويمين مكلف بمهمة بنفس الوزارة والسيد باري ادم مستشار فني لوزير الزراعة مكلف بتنمية الشعب الزراعية وحماية النباتات.
 
  
ويشارك الوفد بشكل جدي في أشغال هذه الاجتماعات خاصة على مستوى ورشات العمل لتدارس المساىل المتعلقة بالرهانات والفرص المتاحة لبلادنا .
وقد تمت مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالاجتماع والتي تتعلق أساسا بوضع المناهج الفنية حول تسيير النفايات البلاستيكية أو تلك التي تشكل الملوثات العضوية الثابتة وبتطوير آلية معرفة الأسباب حول اتفاقية روتردام..
ومن جهة أخرى،عقد الوفد الموريتاني ،على هامش الاجتماع،عدة لقاءات عمل مع بعض الشركاء الفنيين والماليين المعنيين،تم خلالها بحث السبل الكفيلة بتنمية التعاون في مجال تسيير المواد الكيميائية والنفايات وإمكانية تنمية مشروع حول الهيدروجين الأخضر في موريتانيا.
كما عقد الوفد الموريتاني اجتماعا مع المنسق الجهوي لمشروع AFLDC-2 وذلك بغية تسريع اطلاق المشروع المذكور ..
وفي نفس السياق،تراس الوفد الموريتاني اجتماعا خاصا بالدول الأفريقية الاعضاء في المشروع ،مكن الاجتماع كافة المشاركين من الحصول على رؤية موحدة حول أهمية تنفيذ المشروع الجهوي في اقرب الاجال وتنسيق الأنشطة المنفذة مستقبلا من طرف مختلف البلدان مما سيكون لها الأثر الطيب على المستوى الجهوي.

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38