الأخبـــــــــــار

وزيرة البيئة والتنمية المستدامة تترأس اجتماعا في مدينة سيلبابي

في .

 

عقدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا مساء أمس السبت اجتماعا في مدينة سيلبابي ضم السلطات الإدارية والأمنية والفاعلين المحليين المعنيين بحملة التحسيس حول الوقاية من الحرائق البرية في ولاية كيدي ماغة.
ويهدف هذا اللقاء إلى استعراض الوضعية لحملة شق وصيانة الخطوط الواقية من الحرائق البرية وتبادل وجهات نظر ومقترحات السكان عبر ممثليهم بغية تحسين طاقم التعبئة وشق الخطوط الواقية من الحرائق البرية وتوسعتها..
وكانت السيدة الوزيرة قد زارت قبل ذلك بلدية " امباي جام" ،رفقة والي كيدي ماغة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه وسفيرة ألمانيا الاتحادية في موريتانيا السيدة ايزابل هنين ،اطلعت خلالها على نشاطات رابطة التسيير المحلي الجماعي لولاية كيدي ماغة ضمن المشروع المشترك للمصادر الطبيعية الأرضية المنفذ من طرف التعاون الألماني.
كما تعرفت على النتائج التي حققها المشروع في مجال تثبيت التربة وتطوير وترقية تسيير لا مركزي للموارد الطبيعية وتثمين المنتجات الغابوية غير الخشبية..
كما اطلعت على نماذج من المواد الغذائية ذات الاصل النباتي تمت تحويلها من طرف السكان المستفيدين من تدخلات المشروع كالزيوت وغيرها .
و يمكن تسويق هذه المواد من خلق مداخيل وفرص تشغيل خضراء للسكان الريفيين المنضوين في رابطات التسيير المحلي الجماعي.
وأكدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة أمام سكان بلدية امباي جام على ضرورة العمل من أجل استدامة هذا النوع من المشاريع بفضل ترقية تحويل المعارف والخبرات وتبني التجارب الناجحة من طرف المندوبيات الجهوية للوزارة والمديرية المكلفة بحماية الطبيعة.

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38