الأخبـــــــــــار

وزيرة البيئة تتفقد عددا من المواقع التابعة لمشروع التسيير المندمج في ولاية كوركول

في .

 

أدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة عائشة داوودا جالو اليوم الثلاثاء،رفقة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب،زيارات استطلاعية لبعض المواقع التابعة لمشروع التسيير المندمج للنظم البيئية من أجل تنمية بشرية مستديمة في موريتانيا،في بلديات توفندى سيفه و داو وتوكوماجي ومقامة بولاية كوركول وذلك في إطار متابعة تنفيذ برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والاحتفالات المخلدة للأسبوع الوطني للشجرة.

ومكنت الزيارة السيدة الوزيرة من التعرف على مستوى تنفيذ البرامج والمشاريع التابعة للقطاع وكذا من الوقوف على مساحات التشجير الممولة ضمن التعاون القائم بين بلادنا ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة” الفاو” وصندوق البيئة العالمي على مساحة 152355 هكتار.

وقالت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة عائشة داوودا جالو في كلمة لها ان هذه الزيارة فرصة للتعرف على وضعية المصالح اللاممركزة للوزارة وتبادل وجهات النظر مع السلطات الإدارية والمحلية والمصالح الفنية والمجتمع المدني حول مختلف المنهجيات المتبعة، والتي من شأنها تعزيز الحكامة البيئية ذات التأثير الإيجابي على نظمنا البيئية بما يضمن تحسين ظروف عيش السكان في سياق عالمي تطغى عليه منطقيات التغيرات المناخية غير المتوقعة وذلك طبقا لبرنامج الحكومة بإشراف الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.

وبدوره عبر ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في بلادنا السيد أليكساندر حيين عن سروره لكل الانجازات التي تحققت على المستوى الميداني بفضل التعاون الجيد القائم بين منظمته وموريتانيا خاصة في المجال البيئي.

وكانت العمدة المساعدة لبلدية مقامه قد ثمنت في كلمة ترحيبية،مبادرة التشجير و استصلاح الأراضي مما سينعكس ايجابا على ظروف عيش السكان.

وشملت زيارة معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة ،مباني المندوبية الجهوية للوزارة في مدينة كيهيدي، أشرفت خلالها على توزيع كميات من الأدوات الزراعية الخفيفة والأفران المحسنة وبعض أدوات الطهي المنزلي وذلك في إطار برنامج” أولوياتي ” لدعم السكان في انشطتهم الزراعية البيئية بما في ذلك مقاومة تدهور الأراضي ومواكبة جهود مكافحة ظاهرة القضاء على الغابات والقطع العشوائي للأشجار وذلك قبل أن تشرف على عمليات تشجير في مدينة كيهيدي.

وكانت معالي الوزيرة مرفوقة بمدير الحماية واستعادة الانواع والاوساط بوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد محمد عبدالله ولد سلمه وبعض اطر القطاع .

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38