الأخبـــــــــــار

زيارة وزيرة البيئة لإسبانيا

في .

غادرت وزيرة البيئة والتنمية المستديمة السيدة مريم بكاي نواكشوط متوجهة إلى مدريد في إسبانيا.

في العاصمة الإسبانية ، ستلقي الوزيرة كلمة مهمة نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية ، بمناسبة عمل الجزء رفيع المستوى من الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC COP 25).

كما ستلتقي الوزيرة مع عدد من نظرائها الوزاريين ، بالإضافة إلى مسؤولين من المنظمات الشريكة الإقليمية والدولية في موريتانيا.

وعلى هامش العمل المكرس للمفاوضات المتعددة الأطراف حول النظام المناخي ، ستشارك الوزيرة في عدد من الأحداث رفيعة المستوى ، بعضها بصفتها رئيسًا لمجلس وزراء الدول الأعضاء في مبادرة الجدار الأخضر العظيم.

في مواجهة حالة الطوارئ المناخية ، الهدف من COP25 هذا هو إقناع الدول بتقديم التزامات جديدة أكثر طموحًا قبل عام 2020.

كما حث الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريس ، الدول الأطراف على تقديم خطط ملموسة للحد من غازات الدفيئة بنسبة 45 ٪ على مدى السنوات العشر المقبلة وإزالتها تمامًا بحلول عام 2050.

وقعت موريتانيا على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في 12 يونيو 1992 وصادقت عليها في 20 يناير 1994. يتم تنفيذ الاتفاقية بموجب اتفاقية باريس التي وقعتها بلدنا وصدقت عليها في 22 أبريل 2016 و 18 يناير 2017 على التوالي.

ويرافق الوزيرة في هذه الرحلة وفد كبير يضم بالإضافة إلى مسؤولين من إدارتها وممثلين قطاعيين ومسؤولين منتخبين وأعضاء المجتمع المدني.

تابعونا على مواقع التواصل

اتصل بنا

وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

شارع 21-185. رقم° 838.

لكصر , نواكشوط.

الموقع الجغرافي للوزارة على خرائط جوجل

هاتف. :00.222.45.24.31.38