
عقدت معالي السيدة مسعودة بحام محمد لغظف، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، يوم الجمعة 15 نوفمبر 2024 في باكو، اجتماعاً مع السادة يونروي تشو، خبير رئيسي في مجال بروتوكول مونريال وتعديل كيگالي المتعلق بالتغير المناخي، وياسين الشاربي، رئيس مشروع في قسم بروتوكول مونريال في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، و السيدة فيكتوريا كوتلوبي، وذلك في جناح موريتانيا، لمناقشة التعاون في مجال التغير المناخي والحلول المبتكرة التي يمكن أن تقدمها التنمية الصناعية، لمكافحة هذه الظاهرة بشكل فعال.
ويجدر التذكير أنّ الدورة الخمسين لمجلس التنمية الصناعية، التي عقدت في فيينا في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2022، اعتمدت استراتيجية المنظمة، لمواجهة التغيرات المناخية.
ينتظر من هذه الوثيقة تحسينُ نجاعة وفعالية وتنسيق الأنشطة التي تقوم بها المنظمة، لتحقيق الأهداف المناخية ذات الأولوية لدى الدول الأعضاء، فيما يتعلق بالتنمية الصناعية الشمولية والمستديمة، ولتنفيذ ممارسات نموذجية في مجال العمل المناخي، في ممجموع عملياته.
تابع القراءة