وزيرة البيئة تجري مباحثات مع الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحد لمحاربة التصحر

 بحثت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي في نيودلهي (الهند) مع الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة التصحر السيد إبراهيما تيام مواضيع عدة تتعلق بضرورة إعادة تعبئة الشركاء الفنيين والماليين والمنظمات الدولية والإقليمية من أجل تنفيذ مختلف برامج وأنشطة السور الأخضر الكبير على المستوى الإقليمي والوطني والمحلي.


كما تناولت المباحثات بين الطرفين أهداف الاتفاقية الدولية حول التغيرات المناخية"كوب 14" خاصة تلك المرتبطة بالإطار الاستراتيجي (2018- 2030 ) وتحسين حالة النظم البيئية المتضررة ومحاربة التصحر وتدهور التربة والتسيير المستديم لهذه النظم وتحسين الظروف المعيشية للسكان والتخفيف من تأثيرات التصحر.

كما تطرقت الوزيرة مع الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة التصحر لموضوع تعميم أهمية الحفاظ على البيئة من خلال التعبئة الفعلية للموارد المالية وغيرها لتعزيز تنفيذ الاتفاقية وإقامة شراكات فعالة على المستويين العالمي والوطني وإمكانية التعاون بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة والأمانة التنفيذية للاتفاقية الدولية لمحاربةالتصحر.

 

République Islamique de Mauritanie
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable
B.P : 1666, 2222 Nouakchott - Mauritanie

 

Ce site a été développé avec le soutiens de REPSAHEL - Amélioration de la résilience des populations sahéliennes aux mutations environnementales

© 1997 - 2015 tous droits réservés
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable