تعيين وزيرة جديدة للبيئة والتنمية المستديمة في شخص السيدة مريم بكاي

     

                                                                          مختصر السيرة الذاتية

 

تخرجت السيدة مريم بكاي من المدرسة الوطنية العليا للصناعات الزراعية (ENSIA) في باريس و لديها 22 سنة من الخبرة متعددة التخصصات منها أكثر من 15 عامًا في التعاون الدولي من أجل التنمية.

قبل انضمامها إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA) في عام 2009 ، عملت في موريتانيا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي والحكومة (SONADER ، DGPIP).

 

تتمتع السيدة بكاي بخبرة واسعة في التحليل والتخطيط الاستراتيجي وتقييم السياسات ؛ إدارة مشاريع وبرامج التنمية المستدامة وتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وقد كتبت ونسقت العديد من المنشورات حول مواضيع رئيسية مثل الأمن الغذائي وتغير المناخ والطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والوظائف المستدامة.

 

قامت السيدة بكاي أيضًا بالعديد من بعثات المساعدة الفنية في بلدان شمال إفريقيا ، لدعم استعراض الأداء البيئي ، وصياغة استراتيجيات التنمية المستدامة ، وتنفيذ نظم الرصد ، تقييم أهداف التنمية المستدامة والإبلاغ عنها كجزء من تنفيذ خطة الأمم المتحدة لعام 2030 وكذلك أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063

République Islamique de Mauritanie
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable
B.P : 1666, 2222 Nouakchott - Mauritanie

 

Ce site a été développé avec le soutiens de REPSAHEL - Amélioration de la résilience des populations sahéliennes aux mutations environnementales

© 1997 - 2015 tous droits réservés
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable