كلمة وزير البيئة والتنمية المستديمة

بانطلاق هذا الموقع تكون وزارة البيئة والتنمية المستديمة قد أبدت حرصها على تعزيز التواصل مع الجمهور بهدف التوصل إلى تسيير جيد للبيئة في بلادنا، هذه المبادرة تترجم ببلاغة الفائدة التي توليها الحكومة لمستقبل البيئة وإدماجه في جميع السياسات القطاعية،  وتعبر عن الأهمية التي توليها الحكومة  لها ودمجها في مجموع السياسات القطاعية.
إن التسيير البيئي يتداخل أيضا مع الشراكة، الحوار والتواصل و إنني واثق بأن هذا الموقع ستكون له فائدة كبيرة على الأطراف المشاركة في النشاطات البيئية الحالية. وستجد أيضا الإدارات والمؤسسات العمومية الوثائق ذات الطابع القطاعي والموضوعي التي تهم القطاعات بصفة مشتركة، وكذا الوثائق المرجعية وكافة الوثائق المتعلقة بالخلاصات المنتظمة لتنفيذ خطة العمل الوطنية الثانية للبيئة  (PANE2)   والإستراتيجية الوطنية للتنمية المستديمة (SNDD).
سيجد الفاعلين في المجتمع المدني معلومات حديثة وهادفة عن تقدم وتنفيذ الأنشطة المختلفة في الفترة الخماسية، زيادة على التعرف على الأنشطة الحديثة. كما سيجد مجموع الشركاء الفنيين والماليين لقطاع البيئة في هذا الموقع بشكل واضح ومتفق عليه جميع أنواع التنفيذ و التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف خاضعة لتقييمهم لكن أيضا مشروطة بتحقيق نتائج على مستوى الوزارة في سياق تسيير بيئي مخطط وتشاوري.
إن شركاؤنا في المنظمات الإقليمية والدولية لن يفوتهم تقدير المعلومات والبيانات المتعلقة بالاتفاقيات المتعددة الأطراف سواء تعلق الأمر بالاتفاقيات الدولية أو الإقليمية.
أن هذا الموقع الحي والمؤمن الذي تستضيفه خوادم الحكومة قد تم تطويره بالتعاون مع الوزارة المكلفة بعصرنة الإدارة وذلك باستعمال أحدث التقنيات. وستسهر الوزارة على استمرار تحسينه بهدف جعله من أحسن المواقع على الصفحة الموريتانية.
أخيرا أدعوا زوار هذا الموقع أن يوافونا بمجموع ملاحظاتهم واقتراحاتهم بهدف مواصلة وتنمية هذه الصفحة المخصصة بتسيير البيئة والتي أتشرف اليوم بتقديمها للجمهور.

آمدي كمرإ


République Islamique de Mauritanie
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable
B.P : 1666, 2222 Nouakchott - Mauritanie

 

Ce site a été développé avec le soutiens de REPSAHEL - Amélioration de la résilience des populations sahéliennes aux mutations environnementales

© 1997 - 2015 tous droits réservés
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable