انطلاق البرنامج الوطني لإحياء التراث القيمي في عموم البلاد

أشرف السيد آمادي كامرا وزير البيئة و التنمية المستدامة رفقة وزيرة الثقافة السيدة هند بنت عينينا مساء أمس الاحد في مدينة سيلبابي على انطلاق الفعاليات والأماسي المنظمة بمناسية انطلاق البرنامج الوطني لإحياء التراث القيمي.


وتحدثت الوزيرة عن أهمية الحفاظ على تراثنا القيمي و اللامادي ربطا لحاضرنا الزاهر بماضينا المجيد، و كذا ضرورة تثقيف أجيال اليوم في ما خلفه أجدادنا من مجد تليد وثقافة حبلى بالدروس و العبر و لينهلوا من معين جيل العظماء.

وأعلنت رسميا افتتاح نشاطات البرنامج واسع النطاق و الذي سيشمل جميع التراب الوطني من معالم ثقافية و حضارية و من قيم و مثل و مؤلفات متنوعة.

وقدمت الوزيرة نسخا من الكتب و الوثائق المتعلقة بالبرنامج للسيد جالو عمر آمادو والي ولاية كيدي ماغا.

كما أدت الوزيرة رفقة وزير البيئة أمس الأحد كذلك زيارة لمواقع انجيو الثقافية والطبيعية حيث عبر المتحدث باسم سكان المواقع المزورة عن ترحيبهم بالوفد الحكومي ، مثمنا أهتمام السلطات العمومية بالتراث الوطني.

ورافق الوفد خلال الزيارة والي كيدي ماغا السيد جالو عمر آمادو وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

République Islamique de Mauritanie
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable
B.P : 1666, 2222 Nouakchott - Mauritanie

 

Ce site a été développé avec le soutiens de REPSAHEL - Amélioration de la résilience des populations sahéliennes aux mutations environnementales

© 1997 - 2015 tous droits réservés
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable