معالي وزيرالبيئة السيد آميدي كامارا يلتقى سفير المملكة العربية السعودية في موريتانيا

 

 

إستقبل وزير البيئة التنمية والمستدامة سعادة السيد آميدي كامارا اليوم الاربعاء 9 مارس 2016، سعادة هزاع بن ضاوي المطيريسفير المملكة العربية السعودية المعتمد في موريتانيا.

 

واستعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك للتعاون في مجالات البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين الشقيقين كما أعرب سعادة سفير المملكة العربية السعودية عن رغبته في تطوير العلاقات في المجالات ذات الأولوية في البلدين من خلال اتفاقية إطارية تنفذها بروتوكولات محددة ومشاريع ميدانية حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستديمة.

 

وأكد الدبلوماسي السعودي أيضا على أهمية العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين نظرا للأهمية  التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و أخوه خادم الحرمين الشريفين، صاحب الجلالة سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

معالي الوزير، بدوره، أشار إلى العديد من الفرص التي قد تدخل فى هذا التعاون بما في ذلك على المستوى المتعدد الأطراف نظرا لحقيقة أن كلي البلدين هي أطراف في عدد من اتفاقيات الأمم المتحدة، وأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والبنك الإسلامي للتنمية.

 

كما أوضح الوزير أنه تم إعطاء تعليمات إلى المصالح المختصة فى القطاع، للعمل من أجل إعداد إطار طموح للتعاون مع المملكة العربية السعودية يسعى إلى الابتكار والاستدامة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة.

 

وحضر الجلسة السيد امادي ولد الطالب، الأمين العام للوزارة ، والسيدان محمد يحي ولد الشاه، على التوالي مكلف بمهمة ومدير التخطيط في الوزارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

République Islamique de Mauritanie
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable
B.P : 1666, 2222 Nouakchott - Mauritanie

 

Ce site a été développé avec le soutiens de REPSAHEL - Amélioration de la résilience des populations sahéliennes aux mutations environnementales

© 1997 - 2015 tous droits réservés
Ministère de l'Environnement et du Développement Durable